لبنان اليوم

وقعت صدامات بين الجيش اللبناني ومتظاهرين حاولوا قطع الطرق في منطقة جل الديب شرق بيروت.
وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش أعاد فتح الطرق التي حاول المحتجون قطعها  في جل الديب، كما أعاد الجيش فتح الطرق في كل من مناطق تعلبايا وسعدنايل وجديتا والمرج في البقاع شرق لبنان.
الأجواء التي خيّمت على المشهد اللبناني أعادت إلى الأذهان صور الحرب الأهلية، وتجلى ذلك في إقامة الجدران الفاصلة بين المناطق والسلاح المتفلت والاعتداء على القوى الأمنية.
وأمل الرئيس اللبناني ميشال عون أن يصار الى تأليف الحكومة في الأيام القليلة المقبلة.
وعقد لقاء بين رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري والوزير علي خليل والمعاون السياسي للامين العام لحزب الله حسين خليل.
ولفت مراسلنا إلى أن اللقاء كان ايجابياً وستترجم مفاعيله في الساعات المقبلة لجهة الصيغة الحكومية، مضيفاً أن الصيغة الحكومية التي تم طرحها في اللقاء هي حكومة تكنو - سياسية.
وأكّد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمالِ اللبنانية الياس بو صعب حقَّ المحتجين في التعبير عن آرائهم، مضيفاً أنّ هذا الحق لا يعني جرّ البلاد إلى مراحل سابقة.
كما أعلن بدء التحقيق لتحديد المسؤوليات في مقتل علاء أبو فخر قبل يومين.



كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني دعت إلى وعي مخاطر المرحلة الحالية والتمسك أكثر من أي وقت مضى بالحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي وعقب اجتماعها الأسبوعي أكد بيان الكتلة رفض التدخلات الأميركية في الشأن الداخلي اللبناني

تعليقات

المشاركات الشائعة